كيف ختار لون احمر الشفاة المناسب لى

23:48
كيف تختارين لون أحمر الشفاه المناسب !!



الشفاه هي المنطقة الوحيدة التي تتيح لك التلاعب بالألوان . أفضل طريقة لاكتشاف اللون المناسب لك هي تجربته .  ، إليك فيما يلي بعض الإرشادات تساعدك على اختيار اللون المناسب :

- إذا كانت بشرتك غامقة اللون يتوفر لك أكبر قدر من المرونة . اللون الخوخي، ولون الشوكولا ، واللون الأحمر ، واللون الأزرق ، واللون البرتقالي – جميعها تناسب بشرتك ( عموما ، لون البشرة الأغمق يناسبه لون حمرة أغمق ، ويجعله يبدو جميلا ) .

- لون البشرة المتوسط به مسحة ذهبية خافتة تناسبه جميع الألوان .

- جميع درجات اللون الأحمر تناسبك . اللون الأرجواني الموضوع على أساس بني ، أو لون العليق ، أو اللون البني الفاتح يناسبك كثيرا .

- إذا كان لون بشرتك فاتحا ، استعملي اللون العاجي ، أو البيج ، أو المرجاني ، أو زهري فاتح . يمكنك استنباط اللون المناسب الذي يجعلك تبدين جميلة .

إجعلي شفتيك تبدوان رقيقتين
يعطينا جون نيلسون طريقة رائعة لجعل الشفتين تبدوان رقيقتين
يعطي جون نيلسون من "بوتيك شو أومورا " في نيويورك جميع أنواع ارشادات وأسرار التجميل ، وهو يقوم بعمله مستخدما منتجات شو أومورا . يشرح جون فيما يلي كيف يمكن جعل الشفتين تبدوان أرق مما هما :
الخطوة الأولى - يقول جون أن الهدف هو تحييد الشفتين بتلوينهما بلون يحد من مظهرهما . ينصح بعدم استعمال قلم تحديد الشفاه (لأنه يبرز الشفتين) ، وباستعمال أحمر شفاه محايد بحيث لا يكون اللون كثيفا .

الخطوة الثانية – وضع أساس أو بودرة لتنظف الشفتين كي يلتصق أحمر الشفاه بالشفتين بصورة أفضل .

الخطوة الثالثة – استعملي فرشاة شفاه لوضع أحمر الشفاه على كل منطة الشفة مع عدم تجاوز خطوط حد الشفة الطبيعي .

لا تستعملي مستحضر تلميع الشفة لأنه يعكس الضوء ويجعل الشفاه تبدو أكبر . استعملي مستحضرات مطفية (غير لامعة) لا تعكس الضوء .

كثيرا ما يمتد أحمر الشفاه من تلقاء نفسه إلى خارج خط الشفاه. لذلك تجنبي استعمال أحمر الشفاه الطري أو اللامع . أحمر الشفاه غير اللامع (مات ) يثبت في مكانه عادة . إذا توفر لديك الوقت ، ضعي أحمر الشفاه طبقة فوق طبقة : أولا ضعي على شفتيك أساسا منظّفا . ثم حددي شفتيك بقلم لونه يماثل لون أحمر الشفاه الذي تستعملينه . قومي بتعبئة داخل حدود الشفاه بأحمر الشفاه ، واستعملي لذلك فرشاة كي تكون التعبئة دقيقة ولا تتجاوز حدود الشفاه . جففي الشفاه ، ثم ضعي بودرة شفافة خفيفة على الشفاه لتثبيت اللون.